Home » Blog » أهمية إضافة أنظمة إدارة التدريب في أي عمل
أهمية إضافة أنظمة إدارة التدريب في أي عمل

١٧\٨\٢٠٢٢

ما هو نظام إدارة التدريب؟

 

– اختصار لنظام إدارة التدريب – عبارة عن حزمة برامج مصممة لإدارة تدريب موظفيك وتدريبهم ومبادرات التطوير، بهدف أساسي هو مساعدة فرق التدريب والتطوير في إدارة عملية التدريب.
يتضمن ميزات مثل الإدارة والتوثيق والتتبع وإعداد التقارير والأتمتة والتسليم لضمان وجود كل من موظفيك و قسم الموارد البشرية في نفس الصفحة.

ما هي فوائد نظام إدارة التدريب LMS؟

  • توفير الوقت

يمكن أن يوفر تطبيق نظام إدارة التدريب للشركات ما يصل إلى 45٪ من وقتها. إنه يمنح الموظفين المعلومات الدقيقة التي يحتاجون إليها بتنسيق سهل الفهم، بينما يزودهم أيضًا بعملية تنقل سلسة لتحديد ومعالجة أي فجوات أو احتياجات تدريبية.

  • فعالة من حيث التكلفة


نظرًا لأن الموظفين سيكملون جميع تدريبهم عبر الإنترنت، يمكن للشركات توفير تكاليف التدريب والتطوير بشكل كبير. من خلال اعتماد نظام إدارة التدريب، ستزود الشركات موظفيها ببرنامج تدريبي قابل للتطوير، وإلغاء حاجة المديرين ورؤساء الأقسام لتكرار نفس التدريب عدة مرات ، مما يسمح لهم بالتركيز على مهامهم المهمة. لن تكون هناك حاجة لتوظيف المدربين والدفع لهم، أو حجز موقع ، أو إضافة غرف.

  • سهولة الأداء وتتبع التقدم

يتتبع الحل تقدم المتعلمين (المتدربين)ويضمن تحقيقهم لأهداف أدائهم. يمكن للشركات استخدام ميزات إعداد التقارير والتحليلات الخاصة بنظام إدارة التدريب لتحديد مجالات دورة التدريب الإلكتروني التي تحتاج إلى تحسين بالإضافة إلى المجالات التي تتفوق فيها. تجربة تأهيل أفضل تزيد عملية الإعداد المنظمة من احتمالية بقاء الموظف بعد ثلاث سنوات بنسبة 58٪، بينما تؤدي عملية الإعداد السيئة إلى مغادرة 10٪ من الموظفين للشركة. باستخدام نظام إدارة التدريب، يمكن للشركات إنشاء برامج تدريبية تزود الموظفين بجميع المعلومات التي يحتاجونها للاضطلاع بمسؤولياتهم بسرعة وفعالية.

  • ارتفاع معدل انخراط الموظفين والاحتفاظ بهم

طبقا لمعهد دراسات العمل، يفكر ما يقرب من 1 من كل 4 عمال في ترك وظائفهم للتقدم في حياتهم المهنية. وبالتالي، من الآمن القول أنه باستخدام نظم إدارة التدريب، يمكن للمديرين توفير مساحة لفرقهم للنمو ومسار وظيفي واضح لإبقائهم على رأس العمل وبالتالي تقليل معدل دوران الموظفين.

  • يوفر الاتساق والمرونة

الميزة الأساسية لنظام إدارة التدريب هو أنه يسمح للشركات بتوفير تدريب متسق لجميع موظفيها، بغض النظر عن مكان تواجدهم أو اللغة التي يتحدثون بها ؛ هذا يضمن أن كل موظف لديه بيئة تدريبية متسقة ومساحة للنمو.

  • تحديد أولويات عبء العمل

بدلاً من التخلي عن كل شيء للاندفاع إلى وجهة في وقت محدد، يمكن للموظفين دمج التدريب في فترات الراحة التي تحدث بشكل طبيعي أثناء ساعات عملهم. يتم توفير كل هذه المزايا وغيرها الكثير من خلال SkillUp MENA ، منصة التدريب والتطوير النهائية (المتكاملة) التي تقدم نظام إدارة التدريب المتكامل المتطور أنظمة إدارة التدريب في غضون دقائق معدودة.

لديك أي المزيد من الأسئلة؟ احجز عرضًا تجريبيًا الآن!

Make Your Business
Succeed At All Levels

Join The SkillUp Community!

Join our subscribers list to get the latest news, updates & special offers delivered directly to your inbox